مستجدات التنمية البشرية

مهارات و فن التواصل

مستجدات التنمية البشرية

ابحث في الموقع

 جذب انتباه الطرف الآخر للعلاقة بعرض معلومات عنه شخصياً، مما يجعله مهتماً بك.

لقد أطلقت مصطلح "إعلان شخصي لمدة 30 ثانية" على ما يطلقون عليه عادةً اسم خطاب ترويجي أو إعلان مختلط، وذلك لأني شعرت بأنك ستفهمه بناءً على كل الإعلانات الشخصية التي تشاهدها على شاشة التليفزيون؛ والتي قد يجذب بعضها انتباهك، بينما يجعلك معظمها تلتقط جهاز التحكم عن بعد لتغير القناة. وتعد كلمة "الجذب" هي أساس الإعلان الشخصي الذي مدته 30 ثانية. هل يمكنك أن تجذب الآخرين بطريقة تجعلهم يهتمون بالتحدث إليك؟ فبعد انتهاء فترة الثلاثين ثانية ستعرف إلى حد كبير ما إذا كانوا قد انجذبوا للتحدث معك أم لا، وذلك من طريقة استجابتهم.

وبمجرد توصيل لرسالتك، تكون مهمتك هي البدء في طرح الأسئلة في محاولة لإيجاد أي شيء مشترك بينك وبين الآخرين (مدينة الميلاد، أو نفس الجامعة, الأطفال، الفرق الرياضية، أجهزة الكمبيوتر).

إذا نجحت في أن تجذب الآخرين إليك من خلال إعلانك الشخصي، وقمت بإيجاد أساس مشترك بينكم, فستزيد بشدة احتمالات نجاحك في تحديد موعد، وبالتالي الفوز بعميل. أنا شخصياً أفضل أن أطرح الأسئلة أولاً، ومن ثم أقوم بتقديم إعلاني. حيث أفضل أن أعرف الشخص الآخر جيداً قبل أن أخبره عن نفسي. ولكني متمرس جداً في جذب الآخرين.

 

ملحوظة مهمة: تأكد من معرفة الطرف الآخر لعملك عندما تنتهي من إعلانك بغض النظر عن نوعية الإعلان الذي تقدمه. فكونك غامضاً يجعل الجميع يعتقدون أنك ضمن برنامج تسويق متعدد المستويات. كن فخوراً بما تقوله للناس أياً كان ما تخبرهم به، وكن متحمساً له. ما سر إعلان 30 ثانية؟ السر هو أن تحافظ على أن تكون مدة الإعلان في نطاق ال30 ثانية.

فكرة مجانية من جيتومر: هل تريد بعض الاستراتيجيات والأمثلة على الجذب في الإعلانات الشخصية؟

زر موقع www.gitomer.com, وسجل عضويتك إذا كنت تزور الموقع الأول مرة, واكتب كلمة EXAMPLES  في مربع GitBit. 

 

الإعلان الشخصي العكسي.

أنت وسط حدث كبير متاح فيه تكوين علاقات. هناك مئات البشر. ومئات الاحتمالات، وقد تسلحت بعدد كبير من بطاقات العمل وقدر غير عادي من المعلومات الخاصة بالمنتج الذي تقدمه، وتبدو ذكياً وماهراً جداً. باختصار أنت مستعد تماماً. تتمشى الآن وتلقي نظرة على الحاضرين الآخرين. هناك الكثير من الطعام، في جو من الاحتفال، بالإضافة إلى العصائر والمرطبات، وفرص ضخمة لعقد صفقات الأعمال.

سؤال مهم: كيف يمكنك أن تستفيد من هذه الفرصة لتكوين العلاقات؟

سؤال مهم: ما الاستراتيجية التي ستستخدمها لجذب عميلك المنتظر حتى تتمكن من الترتيب لاجتماع معه خارج نطاق الحدث؟

 

 

 

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

أخبارنا على جوجل بلس