مستجدات التنمية البشرية

مهارات و فن التواصل

مستجدات التنمية البشرية

ابحث في الموقع

 حدِّد أهدافك: ضع خطة قابلة للتحقيق، وحقق إنجازات ضخمة. طوِّر ثقتك بذاتك من خلال تحقيق إنجازات أكثر مما توقعت. الثقة بالنفس عامل جذاب, وينجذب إليها العملاء على وجه الخصوص.

اكتسب المزيد من المعرفة: امتلك أكبر قدر ممكن من المعلومات عنهم تماماً كالقدر الذي تمتلكه عن شركتك ومنتجك أو خدمتك.

قدم حلولاً: كن مصدراً للفائدة. توصل إلى النقطة التي يعتبرونك عندها مصدراً للمعلومات وليس مجرد مندوب مبيعات.

اسرد القصص: تساعد القصص الناس على الارتباط. اسرد لهم قصة, وستكون لديهم رغبة في سرد قصة لك بالمقابل. القصص شخصية. القصص

كاشفة. القصص تعبر عن الحقائق.

 

اشرح الكيفية: أخبر الآخرين كيف تعاملت مع الآخرين, أخبرهم كيف ستتعامل معهم. ستتعامل معهم.

ابحث عن روابط: يكمن جزء من سر تكوين العلاقات في كسر الجليد. عليك أن تجد شيئاً مشتركاً؛ رابطاً يجمع الطرفين معاً. وليس هناك شيء كالنشأة في  نفس المدينة، أو التعلم في نفس الجامعة، أو العمل لنفس الشركة. جمع المعلومات الشخصية سيخبرك من أين ستبدأ.

 

استخدم الروابط: أوجد أشياء تساعدهم على تنمية أعمالهم، وأدهشهم بها.

كن شخصياً: استخدم المعلومات الشخصية بإبداع وإخلاص.

كن متواجداً معهم: اجلس أمامهم دون جدول أعمال (وطلب إتمام الصفقة ). حقق أهدافك فقط من خلال تقديم معلومات قيمة يمكنهم الاستفادة منها.

أسس علاقة صداقة: قم بأداء بعض التصرفات التي تعبر عن الصداقة إلى جانب تصرفات العمل. تمتع بروح الدعابة  وقم بعمل أشياء غير متعلقة بالعمل معهم.

 

 وإليك بعض "التلميحات" المهمة...

تلميح الأسرار: هل أنت بحاجة إلى معلومات إضافية عن أي شخص تحاول أن تتواصل معه؟ هذا سهل. اتصل بقسم المبيعات الخاص به؛ سيخبرونك بكل شيء.

تلميح الأقارب: هل تريد معرفة المزيد عن أسباب نجاح العلاقات أو فشلها؟ انظر داخل المنزل جميع الإجابات. فوالدتك، ووالدك، وإخوتك وأخواتك، وشريك حياتك, وأطفالك لديهم جميع الإجابات التي يمكن أن تحتاج إليها.

 

تلميح الصداقة: بعد أن تقوم بدراسة خصائص علاقاتك الأسرية, قم بدراسة علاقات الصداقة؛ وبخاصة طريقة تواصلك مع أصدقائك. هل تلاحظ وجود اختلاف في طريقة تواصلك مع أفضل أصدقائك في مقابل طريقة تواصلك مع غيرهم في عالم الأعمال؟ ستجدها أكثر راحة وصدقاً، وأقل تلاعباً؛ حاول تطبيق ذلك مع عملائك.

تلميح الواقعية: يتم تحديد طريقة تعاملك مع الآخرين من خلال طريقة معاملتك لنفسك. فهل توجه نفسك لعملية الإعداد المناسبة؟ هل أنت مؤهل لتكوين علاقة؟ هل تمتلك سمات العطاء أولاً، والاحتراف، وتقييم الذات، والثقة بالنفس. والأمانة، والاستقامة المطلوبة لنجاح العلاقات؟

 

إليك السر الحقيقي: إذا كنت تعتقد أنك "تمتلك كل شيء"، فأعد التفكير. يجب أن تفهم نفسك جيداً تماماً كما تحاول فهم أولئك الذين تسعى للارتباط بهم وتكوين علاقة معهم. هل تبحث عن طريقة لتقييم قدراتك؟ إن أهم حكم تصدره يومياً هو ذلك الحكم الذي تصدره أمام مرآتك في الصباح. فانعكاس صورتك في المرآة لا يمكن أن يكذب.

 

فكرة مجانية من جيتومر: هل تريد قائمة مراجعة ممتازة واختباراً شخصياً لمراجعة تطورك الشخصي؟ إذا كنت شجاعاً بالدرجة الكافية لاجتياز الاختبار, فهذا سيكشف بالضبط عن موقعك بجدول التقدم الشخصي, زر موقع www.gitomer.com , وسجل عضويتك إذا كنت تزور الموقع لأول مرة, واكتب كلمتي LIFELONG LEARNING  في مربع GitBit.

"كيفية" تكوين شبكة علاقات: 6,5 من الأسس الفعالة للنجاح في تكوين العلاقات.

 

 

 

أخبارنا على جوجل بلس