مستجدات التنمية البشرية

مهارات و فن التواصل

مستجدات التنمية البشرية

ابحث في الموقع

 مصدر القوة1 من الذي أعرفه؟

1. حساب قيمة من تعرفهم.

حساب قيمة من تعرفهم

فكر في جميع الأشخاص الذين قابلتهم طيلة حياتك. لقد قضيت حياتك كلها في التواصل. والآن حان الوقت لاستغلال قوة شبكة اتصالاتك الشخصية حتى يتسنى لك الاستفادة منها، وتوسيعها. يحتوي هذا المقال على بنود وعناصر عملية؛ أي أنه ليس محاضرة حول ما هو واضح.

 

وبالتحدث عن الوضوح، إذا كان لديك آلاف المعارف، فكيف يكون لديك هذا العدد المحدود من عناوين البريد الإلكتروني؟ إن أسهل طريقة لوضع قائمة بأسماء الأشخاص الذين تعرفهم هي أن تصنفها مجموعات: الأصدقاء، أصدقاء العمل، العملاء، زملاء العمل، الشخصيات المهمة التي ربما تعرفها بشكل عرَضي، وهؤلاء الأشخاص الذين ترسل إليهم بطاقات المعايدة في المناسبات، والأقارب، وأفراد المجموعات التي تنتمي إليها، والأشخاص الذين تحب أن تتواصل معهم. وبمجرد أن تنتهي من وضع قائمة المجموعات، اتصل بجميع الأشخاص الذين يمكنك الاتصال بهم واحصل على عناوين بريدهم الإلكتروني، وتعرف على أهم احتياجاتهم لهذا العام, وابدأ في التفكير في طرق لتلبية هذه الاحتياجات. الخبر السار هو: عادةً ما يحتاج أفراد نفس المجموعة لنفس الشيء.

 

لذا، فإن رسالة واحدة لعدد كبير من الأشخاص تعتبر وسيلة مناسبة. وعليك مواصلة السؤال عن الآراء والاستمرار في تقديم المعلومات القيمة. وبسرعة كبيرة، ستتسع قائمتك عن طريق اتصال قارئ يوصيه بالتواصل معك. أبداً صغيراً. كن ذا قيمة, اكتب قائمة. كون ثروتك. كل ذلك ملائم. كل ذلك يحقق التواصل.

 

 

 

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

أخبارنا على جوجل بلس