مستجدات التنمية البشرية

مهارات و فن التواصل

مستجدات التنمية البشرية

ابحث في الموقع

 ملحوظة: إنني لم أقدم لإيرل أي أفكار أو فرص استثمارية منذ ذلك اليوم. فنصائحه المخلصة وحكمته البالغة أكثر قيمة بكثير من أن أفكر فيها بلغة المال. جلين تيرنر هو بطل المبيعات، والخبير الأول، وصاحب أفضل توجه ذهني في نفس الوقت من وجهة نظري عام 1972، ومن خلال أشرطته، وأفلامه، وكتبه، علمني تيرنر كيف أتم صفقات البيع، وعلمني مبادئ امتلاك توجه ذهني إيجابي وكيفية الاحتفاظ به. نعم، لقد كان هناك آخرون (نابليون هيل، ديل كارنيجي، إيرل نايتنجال، بيل جوف، جي دوجلاس إدواردز، على سبيل المثال لا الحصر)، ولكن لم يكن أحد مثل جلين. لم أُكن قد قابلته أبداً -فقط سمعت أشرطته وشاهدت أفلامه -حتى أبريل عام 1995، أي بعد ثلاثة وعشرين عاما من تلقي أول دروسه. يا لها من

عجلة! وعندما تقابلنا، أسمعته سطر الختام لواحدة من أشهر قصصه، وقد قلته بالطريقة التي كان هو ليقوله بها بالضبط. وعندئذ ابتسم وعانقني، ولازلنا نتعانق وعندما نتقابل منذ ذلك الحين. التواصل مع الآخرين يحدث نتيجة لمجموعة من العوامل:

أولاً: أن تكون منفتحاً لتلقي محاولات تواصل الآخرين معك.

ثانياً: أن تكون متواجداً في المكان المناسب وفي الوقت المناسب.

ثالثاً: أن تكون مستعداً للقمار م بالتواصل إذ إ كنت موجوداً في المكان المناسب.

رابعاً: استخدام اتصالاتك وعلاقاتك الحالية لتكوين اتصالات وعلاقات جديدة.

رابعاً ونصف: أن تكون قادراً على رد التواصل، أو إعادته بالمثل.

 

سر مكرَّر: إن التواصل مع شخص يولد تواصلاً آخر مع شخص آخر إذا كنت -في واقع الأمر-تستطيع مساعدة الشخص الذي تواصلت معه بطريقة ما. وبعبارة أخرى، ساعد الشخص الآخر، وستجده ميالاً إلى مساعدتك ( إن لم يكن مكرهاً على ذلك).

 أساس مصدر قوتك الحالي: ثروتك البشرية.

أثناء سعيك للتواصل وتكوين العلاقات، من المهم أن تقوم بتقسيم اتصالاتك إلى ثلاث فئات:

1. العلاقات التي تمتلكها بالفعل. حدد تلك العلاقات، وحدد ما فلعته لك. وحدد ما فعلته لها وكيف تنوي الحفاظ عليها.

 

2. العلاقات التي تحتاج إلى تكوينها. حدَّد تلك العلاقات، وحدِّد ما نريده منها، وحدِّد ما يمكنك فعله لتكوينها، وكيف تنوي التواصل معها.

 

 

 

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

أخبارنا على جوجل بلس